جوجل تشتري شركة متخصصة في تقنيات الذكاء الصناعي


ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن شركة جوجل استحوذت على شركة "ديب مايند" البريطانية لتكنولوجيا الذكاء الصناعي مقابل 400 مليون دولار.
وكان موقع ري كود دوت نت الإخباري قد نشر خبر هذه الصفقة وهي أكبر صفقة استحواذ أوروبية لشركة جوجل في البداية قبل أن يؤكدها موقع صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية.
تأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تكثف فيه جوجل صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت جهودها لتعزيز وجودها في عالم الاقتصاد الحقيقي بعيدا عن استثمارات الإنترنت.
وكانت جوجل قد رصدت مؤخرا 3.2 مليار دولار للاستحواذ على شركة نست المتخصصة في إنتاج تقنيات المنزل الذكي بعد استحواذها على مجموعة من الشركات العاملة في مجال الإنسان الألي بما في ذلك شركة بوسطن ديناميكس الرائدة في هذا المجال، وكانت جوجل قد استحوذت في يونيو الماضي على شركة ويز الإسرائيلية المتخصصة في معلومات المرور مقابل مليار دولار.
يذكر أن ديمس هاسابيس وشين ليج ومصطفى سليمان قد أسسوا شركة ديب مايند. ومن أوائل منتجات الشركة تطبيقات تستخدم في مجال المحاكيات والتجارة الإلكترونية والألعاب، ووفقا لموقع شركة ديب مايند ومقرها لندن فإنها تعمل على توفير "أفضل التقنيات من آلات التعلم وأنظمة علم الأعصاب لإنتاج لوغاريتمات قوية للأغراض العامة"، ويبلغ عدد العاملين في الشركة حوالي 50 شخصا ولديها تمويلا يزيد عن 50 مليون دولار.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع امين للمعلوميات

“Everything you can imagine is real“
\
Fourni par Blogger.