نظرة تقنية على تويتر هذا الأسبوع [الأسبوع 4]

ككل نهاية أسبوع تأتيكم متابعينا فقرة نظرة تقنية على تويتر هذا الأسبوع ، التي نجول فيها معا عبر موقع تويتر لنعرض لكم أهم ما تداوله المغردين العرب من أخبار تقنية وقضايا تهم المهووسين بجديد التكنولوجيا.
كما تابعتم في الأسبوع الماضي كانت جل الأخبار التي تم تداولها انذاك كانت عن شركة جوجل بشكل كبير ، لكن هذا الأسبوع اظن أنه أسبوع آبل ، ليس بأنها اعلنت عن شيء جديد في عالم التيكنولوجيا أو ما شابه ذلك ، لكن آبل في هذا الأسبوع نالت الكثير من الكلام عبر تويتر وباقي المواقع الاجتماعية الأخرى بصفة عامة ، وذلك بمناسبة مرور 30 عام على اطلاقها للماكنتوش، وقد اشارنا بدورنا لهذا الحدث (عبر المحترف او حتى في صفحتنا على الفايسوبك) الذي انشأت آبل له صفحة في موقعها الرسمي توضح تاريخ الماكنتوش.

بل أن شركة آبل اطلقت بهذه المناسبة خط خاص لأجهزة الماك يجمع جميع الأجهزة الماك التي اطلقتها الشركة على مدى 30 سنة الماضية :

 إذا كنت مهتما،يمكنك تحميله من هنا

كما عرف أيضا تويتر نشر بعض المغردين لفيديو وهو تصميم تخيلي لساعة الذكية من آبل.(صراحة هو تصميم مشابه كثيرا لساعة polarloop)
 


وفي عالم الاتصالات والشباكات انتشر في تويتر خبر مفاذه أن كوريا تخطط منذ الآن للعمل على إطلاق شبكات الجيل الخامس (5G) بحلول عام 2020 وهذا الجيل الجديد  سيتيح لك تحميل فيلم في ثانية واحدة ! [ تخيل :) ] .
هذا الخبر اشارنا اليه في المحترف يمكنك الاطلاع عليه 

كما أشار البعض إلى هذه السماعات (الصورة أسفله) التي تقوم بقراءة الموجات الدماغية وتقوم بتحديد الأغنية التي تناسب مزاجك وتقوم بتشغيلها آلياً !

كما أن تطبيق WeChat تم حظره في ايران وهذا الخبر تناقله مجموعة من المغردين العرب .

مما دفع البعض منهم يتساءل هل لكمة 'شات' دخل في الموضوع خصوصا بعد ان صرح أحده بكونها كلمة بذيئة في ايران!.
في ما أكد البعض أنه غالباً وضع تحت الرقابة ومُنع لأنه يرمز إلى شيء ما ليس على مراد الحكومة الايرانية.

وختاما احب أن اشارك معكم هذا الإنفوجرافيك الذي يوضح حجم الصراع بين الشركات التقنية على مستوى  براءات الإختراع


 اذن كانت هذه أهم الاخبار والقضايا التي تداولها المغردين العرب لهذا الأسبوع في تويتر.إلى اللقاء في الأسبوع القادم ان شاء لله.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع امين للمعلوميات

“Everything you can imagine is real“
\
Fourni par Blogger.