متابعة لفعاليات مؤتمر CES 2014 بلاس فيغاس (أهم أحداث اليوم الثاني)



في إطار متابعتنا للحدث التقني العالمي والذي عودناكم عليه منذ مدة, ستقوم مدونة المحترف بمتابعة فعاليات مؤتمر (Consumer Electronic Show 2014) المعروف إختصارا بـ CES 2014 والذي سيقام في لاس فيغاس الأمريكية ما بين 7 و 10 من شهر يناير الحالي, و الذي سيعرف إزاحة الستار على العديد من الإبتكارات التقنية الحديثة من طرف كبريات شركات العالم الرقمي. سنقوم برصد الجديد و المهم لكم أولا بأول لتكونوا في قلب الحدث التقني, أهلا وسهلا بكم.

جوجل, أندرويد و السيارات الذكية


مؤتمر CES 2014 كان فرصة كذلك للتعرف على أخر الإبتكارات في مجال السيارات الذكية, وكنا قد نشرنا أخبار تتعلق بإتفاق بين أودي و جوجل حول تزويد هذه سيارات هذه الأخيرة بأنظمة أندرويد, الإتفاق تم الإعلان عنه خلال فعاليات المؤتمر وتحت إسم (Open Automotive Alliance) وسيجمع بين أربع مصنعي للسيارات وهي أودي و هوندا و هيونداي ثم جينرال موتورز بالإضافة إلى جوجل بطبيعة الحال.
وكما ذكرنا في تغطية الأمس فإن Nvidia بدورها ستشارك في هذا المشروع عبر تجهيز أجهزة الحواسيب في السيارات بمعالجاتها الجديدة من طراز Tegra K1 VCM.

Intel تقدم نظامها الجديد Dual OS وتغير McAfee إلى Intel Security


من جانبها قدمت Intel مجموعة من الأجهزة التي تعمل بنظام Dual OS و الذي يعمل على الهواتف و الأجهزة اللوحية المزودة بمعالجات Intel من أجل منحهم الفرصة للإختيار بين نظامي أندرويد  و ويندوز فون من خلال الضغط على زر واحد بكل سهولة و بساطة.


من جهته أعلن (Brian Kraznich) المدير التنفيذي لـ Intel أن علامة McAfee للبرمجيات المضادة للفيروسات سيتم تغيرها إلى Intel Security وذلك بشكل تدريجي في أفق نهاية السنة الحالية, ومن الجدير بالذكر أن Intel إستحوذت على McAfee في سنة 2010 مقابل صفقة بلغة 7.8 مليار دولار.

سوني ترد على مايكروسوفت في CES 2014


بالأمس فقط نشرنا خبر عن إعلان مايكروسوفت حول بيعها قرابة 3 ملايين من منصة  ألعابها الشهير Xbox One, وهاهي سوني بدورها تعلن عن الرقم الذي حققته في بيع منافستها PlayStation 4 حيث أنها باعت 4.2 مليون وحدة إلى حدود 28 ديسمبر من سنة 2013, وهو ما يعني أن سوني تفوقت على مايكروسوفت في مجال منصات الألعاب, الشيء الذي يمكن أن نفسره بكون Xbox One  تسوق في 13 دولة فقط عبر العالم, فيما PlayStation 4 تسوق في 35 دولة.

BMW و سامسونغ يطلقان تطبيقا خاصا بسيارات BMW i3


أطلقت سامسونغ تطبيقا جديدا (i Remote App) خاصا بسيارات BMW i3  الكهربائية التي تنتجها شركة BMW الألمانية, هذا التطبيق الذي يثبت على ساعات سامسونغ الذكية Galaxy Gear  سيمكن من إدارة مخزون شحن السيارة, و التأكد من كون الأبواب والنوافذ مغلقة, أو حتى إستخدام أبواق السيارة من أجل إيجاد مكان في موقف السيارات, بالإضافة كذلك إلى إرسال عناوين أي شخص في لائحة الإتصالات في الهاتف الذكي إلى جهاز GPS الخاص بالسيارة, ومن المنتظر أن يتم تعميم هذا التطبيق قريبا ليكون متوافقا مع باقي طرازات سيارات BMW.

EyeLock تعلن عن قارء USB قادر على رصد بصمة العين


قدمت شركة EyeLock إبتكارها الجديد الذي يتمحور حول جهاز قارء لبصمة العين يعمل عبر تقنية USB وهو ما يمكن المستخدم من زيادة معايير الأمن على حواسيبهم, هذه التقنية ليست بجديدة بطبيعة الحال, لكن ذلك يبقى غالبا حكرا بنسبة كبيرة على الشركات و المؤسسات الكبرى وفي غير متناول المستخدم العادي.
الإبتكار الجديد المسمى (Myris) هو بحجم فأرة الحاسوب و به كاميرا عالية الدقة حيث يمكن تثبيته في مدخل USB للحاسوب من رصد قزحية العين من أجل تمكين المستخدم من الدخول إلى حاسوبه الشخصي  كتعزيز لمعايير السلامة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع امين للمعلوميات

“Everything you can imagine is real“
\
Fourni par Blogger.